TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار النفط تتراجع عالمياً إلى أقل مستوى منذ بداية أغسطس

أسعار النفط تتراجع عالمياً إلى أقل مستوى منذ بداية أغسطس
صورة تعبيرية

مباشر: انخفضت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتستمر في خسائرها التي منيت بها منذ بداية الأسبوع، مع تقييم الأسواق آفاق الطلب على الخام في ظل صدور بيانات اقتصادية من الصين شككت في مدى تعافي ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأشارت بيانات إلى ارتفاع مبيعات التجزئة الصينية بنسبة 2.5 بالمائة في يوليو/تموز على أساس سنوي، في حين كان متوقعًا زيادتها بنسبة 4.5 بالمائة، كما ارتفع الإنتاج الصناعي خلال يوليو/تموز بنسبة 3.7 بالمائة على أساس سنوي، وهو ما جاء دون التوقعات التي أشارت لارتفاعه 4.5 بالمائة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويأتي تراجع أسعار الخام، رغم بيانات المكتب الوطني للإحصاء والتي أظهرت أن إنتاجية المصافي الصينية بلغت 14.87 مليون برميل يوميًا في يوليو، بزيادة 17.4 بالمائة على أساس سنوي وهي ثالث أعلى قراءة مسجلة، حيث أدى السفر الصيفي القوي إلى ارتفاع الطلب المحلي.

ووفقًا لما نقلته "بلومبرج" عن وزارة المالية الروسية، فقد تحددت ضريبة تصدير النفط عند 21.40 دولار للطن بدءًا من سبتمبر – وهو أعلى مستوى هذا العام - حيث تحاول الدولة رفع الدخل من النفط مع ارتفاع أسعار الخام، وهذا يعادل حوالي 2.92 دولار للبرميل.

وعلى جانب آخر، أفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي بارتفاع مؤشر أسعار الواردات بنسبة 0.4 بالمائة خلال يوليو/تموز على أساس شهري، وهو أكثر من التوقعات بزيادة بنسبة 0.2 بالمائة، وجاءت الزيادة بدعم من ارتفاع تكاليف استيراد الوقود بنسبة 3.6 بالمائة خلال الشهر.

وارتفع مؤشر أسعار النفط 3.5 بالمائة خلال يوليو/تموز، بعد زيادة بنسبة 2.1 بالمائة في يونيو/حزيران، وهي المرة الأولى منذ ارتفعت أسعار النفط خلال أشهر متتالية في يونيو/حزيران 2022.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة، انخفاض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة خلال سبتمبر إلى 9.41 مليون برميل يوميًا، ويأتي التراجع للشهر الثاني على التوالي ليسجل الإنتاج المتوقع أدنى مستوياته منذ مايو/أيار.

وينتظر صدور تقرير معهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط في وقت لاحق اليوم، وكذلك من المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء البيانات الرسمية للمخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام بأكثر من مليوني برميل.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 1.5 بالمائة بما يعادل 1.32 دولار عند 84.89 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ 2 أغسطس/آب.

كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 1.85 بالمائة أو 1.52 دولار، ليسجل 80.99 دولار للبرميل، وهي أدنى تسوية منذ الثاني من أغسطس/آب الجاري.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 5 دول عربية بين أفضل 25 وجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي بالعالم

فيديوجرافيك.. ماذا تعرف عن "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي في الإمارات؟

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر .. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. كيف تُجدد جواز السفر في الإمارات ؟